السبت، 14 أغسطس 2010

ೋೋΞأهمية الخيالΞೋೋ

أهمية الخيال







يعرف الخيال بأنه القدرة علي تكوين صورة ذهنية لشئ غير ملموس عبر الحواس ،هو القدرة على إبداع صور الذهنية لأشياء غير ماثلة أمام الحواس أو عن أشياء لم تشاهد من قبل في عالم الحقيقة والواقع,. وتعتبر الذاكرة جانب من جوانب الخيال ،، كل شخص منا لديه القدرة علي الخيال ،في البعض تكون عالية الأبداع ،والأخر لديه قدرة ضعيفة ،،فأنها تظهر بدرجات مختلفة عند الأشخاص



يستطيع الخيال ان يجسد حال الدنيا كله داخل العقل ،،انه يعطيك القدرة علي النظر لأي موقف من مختلف وجهات النظر ، ويمكن الشخص عقليا ان يكتشف الماضي ويدخل في المستقبل .

ويتجلي الخيال في مواضع عدة ،،منها احلام اليقظة ،ومع ذلك كثير من احلام اليقظة تبقي معلقة وغير عملية ولكن احيانا عندما يكون العقل خال من الافكار المزدحمة ولايركز علي شئ معين ،،تمنحنا احلام اليقظة (السرحان ) أحساس مخدر بالسعادة لذيذ . (أسرح مثلا في انك روحت مصيف مع حبايبك وقرايبك)


فقط في خيالك تستطيع ان تسافر أي مكان بسرعة الضوءبدون أي معرقلات ،،الخ
يال يشعرك بالحرية مؤقتا ،،وفقط في عقلك ، تنجز المهمات ،وتخوض بجدارة في الظروف والأحداث الصعبة و الشاقة .


ولايتضمن الخيال ان تري الصورة في مخيلتك ،ولكنه يشمل الحواس الخمس والمشاعر . تستطيع ان تتخيل الصوت الطعم الرائحة ،،والاحساس الجسدي ،،بعض الناس يسهل عليهم ان يروا الصورة ماثلة امامهم، البعض يتذكر الأحساس ،والبعض يتخيل مشتملا علي الحواس الخمسة ،، وبالممارسة تستطيع ان تتخيل مشتملا الحواس الخمس .


ممارسة الخيال والتأكيد عليه لايجعلك ،،غارقا في الأحلام وغير عملي ،،بل بالعكس أنه يعزز قدرتك الإبداعية وأداة عظيمة لتنعش عقلك وكامل حياتك .

قوة هائلة قادر علي ان تغير كل حياتك ،ويستخدم بشكل متسع في علوم السحر التصويرية ،والتأكيدات ، أن الخيال لصانع الأحداث والظروف ،،فعندما تعلم كيف تستخدمه ،،تستطيع ان تحول رغبات الكامنة بقلبك الي حقيق
ة .

وللخيال دور عظيم في حياة كل فرد منا ،أنه أكثر من مجرد حلم معلق . كل منا نستخدم الخيال ،،سواء كنا نعي ذلك أو لم نعي . في غالبية مجريات حياتنا ،، نستخدم الخيال عندما نخطط لحفلة أو رحلة ،،أو لعشاء عمل ،،نستخدمه عندما نصف حادثة ،أو نشرح كيفية الوصول لشارع معين ،، وحتي في الكتابه ،أو نحكي قصة ،،أو عمل صينية كيك (( كل ذلك مبني علي اللتخيل في بادئ الأمر ))

ويعتبر الخيال قدرة أبداعية حيث انه ضروري لاختراع اله ،،تصميم فستان ،أو مبني ،أو ترسم صورة ، أو تكتب كتاب, وتجد ان قدرة الخيال الأبداعية لها دور هام في تحقيق النجاح في أي مجال ،،فما نتخيله في عقولنا مع الأيمان به والمشاعر المصاحبة يصبح واقعي ،،انها قوة التصور الإبداعي ،،والتفكير الايجابي والتوكيدات الايجابية .,

التصور لحدث معين ،أو موضوع معين وتكرير تلك الصورة غالبا في المخ ،،أن ذلك يحدث عملية جذب للأحداث الذي نتمناها في حياتنا ،أن ذلك يفتح الابواب الجديدة والفرص الذهبية .


وهذا يعني إننا يجب أن نفكر بطريقة إيجابية عن أهدافنا وطموحاتنا ،،علي الجانب الآخر من الممكن ان نجذب أحداث وظروف غير ملائمة وغير مطابقة لما نريدة ،،وهذا ما يحدث مع غالبيتنا ،،ظروف وأشخاص نحن حقيقة لا نرغب فيهم ،،لأننا لا نستخدم قوة الخيال بشكل صحيح .

اذا لم تدرك أهمية وقوة الخيال وسمحت لذلك ان يضيع هباءا من بين يديك ،،حياتك ان تكون سعيدة وناجحة كما انت تطمح ان تكون .

عندما لاتستوعب أهمية الخيال جيدا ،،ستصبح في معاناة ،نقص ،،صعوبات ،،فشل ،وخبرات سيئة لناس تقابلهم ، وذلك راجع لأن بعض الناس يفكرون بطريقة سلبية ومتشائمة ،،فلا يتوقعون النجاح ،،يتوقعون فقط الأسوأ ؟،،وعندما يسقطون يظنون أن القدر والظروف ضدهم .
هذا الموقف لابد أن يتغير والحياة ستتحسن تدريجيا .

ان تفهم جيدا كيف تستخدم خيالك ،وتضع تلك المعرفة ضمن في الممارسة ،،لك وللآخرين ،،سوف تضع قدمك علي الطريق الذهبي للنجاح والراحة والسعادة .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

¦§¤~! بأنتظار شذا حرفك يزهي رسالتي ¦§¤~!